الاحرار

اهلا وسهلا بكم في منتديات الاحرار لكل احرار العالم فأهلا وسهلا بكم جميعا.. زورونا تجدوا كل ما يسركم حيث الفائدة والمتعة الا متناهية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول    

شاطر | 
 

 احمي نفسك من الاختراق والهاكرز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
murad
Admin
avatar

عدد الرسائل : 111
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 17/03/2008

مُساهمةموضوع: احمي نفسك من الاختراق والهاكرز   الجمعة مارس 28, 2008 2:55 am

احمى نفسك من الاختراق والهاكر
<hr style="COLOR: #ffffff" SIZE=1>

اخواني ... اخواتي الكرام ....

سوف أنقل لكم عدة مقالات في الفيروسات وكذلك كيفية دخول بعض الهكر على بعض الأجهزة ....كي نعرف الشر من اجل عدم الوقوع فيه.

انواع الفيروسات وتعريفاتها :


جميع الفيروسات المتداولة خاصيتها هجومية وهي تنقسم إلى فئتان:

---- الفئة الأولى الحميدة : ----


فقط تقوم بتبطئة جهاز الكمبيوتر عندما يتم تشغيل البرنامج الذي يحملها، ومنها تقوم بتعطيل الملف التشغيلي للبرنامج الذي يحملها، كما هناك نوع يقوم بإظهار شكل معين على شاشة الكمبيوتر لإرباك المستخدم فقط، وتلك الأنواع من الفيروسات ممكن بأن نسميها الحميدة حيث يمكن التعامل معها بإستخدام برامج الحماية المتداولة في الأسواق لمعرفة موقعها وثم مسح الملف الذي تحمله ومن ثم إعادة نسخ ذلك الملف من نسخة نظيفة .

---- الفئة الثانية الخطرة أو المدمرة : ----

فقط تقوم تقوم بتدمير جهاز الكمبيوتر حيث أنها تقوم بتدمير جميع المعلومات والبرامج وتدمير الاسطوانة الصلبة (Hard Disk) وهذه هي الخطيرة وهي ثلاث أنواع .

** النوع الأول: **
مجرد دخوله في جهاز الكمبيوتر يقوم بالتدمير المفاجئ السريع.

** النوع الثاني: **
يسكن في ذاكرة الكمبيوتر ينتظر تاريخ معين ليقوم بتدمير مفاجئ وسريع للكمبيوتر.

** النوع الثالث: **
لا يسكن في الذاكرة بل يسكن في الـ Bios – CPU أو في مواقع عدة داخل Motherboard أو داخل الاسطوانة الصلبة Hard Disk وعندما تشغل الكمبيوتر يقوم إما بالتأكد من تاريخ اليوم فإن لم يكن هو التاريخ المنتظر يخرج من الذاكرة حيث لن تشعر بوجوده وإن كان هو التاريخ المنتظر يقوم بتدمير سريع ومفادئ وهذه أسميها الذكية الخطرة.

أنظمة الحماية من الفيروسات المتداولة في الأسواق ومدى فعاليتها :

هناك أنظمة حماية من الفيروسات المتداولة في الأسواق ولكن جداوها غير مُرضي وذلك لأنها جميعها تحتوي على قائمة تحمل بها جميع أسماء الفيروسات أو حجم الفيروسات (القديمة) المتداولة التي سبق وأن دمرت أنظمة وأجهزة الكمبيوتر ولا يمكن لها أن تعرف إن كان هناك صدور لفيروس جديد إلا بعدما يظهر ذلك الفيروس ويقوم بتدمير أجهزة الكمبيوتر ومن ثم تقوم الشركة المنتجة بتزويد المستخدم بقائمة جديدة تحمل بها اسم أو حجم الفيروس الجديد وهذه العملية تسمى Update وهنا يلزم المستخدم بمتابعة مستمرة لعملية الـ Update، وهذا الأمر لن يحل المشكلة وذلك لأن تلك الشركات لن تعرف الفيروس الجديد إلا بعدما يدمر أجهزة الكمبيوتر وهذه الطريقة تعتبر طريقة غير مجزية وعلى سبيل المثال أن جميع مستخدمي الكمبيوتر يتذكرون فيروس تشرنوبل عندما دمر أجهزة الكمبيرتر، فقد فوجئ العالم بوجوده دون سابق إنذار وهو من نوع المدمر المفاجئ السريع.
إن أنظمة الحماية المتداولة في الأسواق لن تستطيع منع أو حل مشكلة تدمير الفيروسات الذكية الخطيرة ولذلك وسائل الأعلام تعلن بين الحين والأخر بضرورة إيقاف أجهزة الكمبيوتر لهجوم فيروس مدمر سوف يدمر في تاريخ معين. ولكن إن وسائل الأعلام لا يمكنها التنبؤ بالفيروسات الذكية الخطيرة التي تعمل بعدد تشغيل أجهزة الكمبيوتر .


ما هي عملية الهاكينج أو التجسس ؟

تسمى باللغة الإنجليزية (Haking) .. وتسمى باللغة العربية عملية التجسس أو الاختراق .. حيث يقوم أحد الأشخاص الغير مصرح لهم بالدخول إلى نظام التشغيل في جهازك بطريقة غير شرعية ولأغراض غير سوية مثل التجسس أو السرقة أو التخريب حيث يتاح للشخص المتجسس (الهاكر) أن ينقل أو يمسح أو يضيف ملفات أو برامج كما أنه بإمكانه أن يتحكم في نظام التشغيل فيقوم بإصدار أوامر مثل إعطاء أمر الطباعة أو التصوير أو التخزين ..


من هم الهاكرز ؟

هم الأشخاص الذين يخترقون جهازك فيستطيعون مشاهدة ما به من ملفات أو سرقتها أو تدمير جهازك أو التلصص ومشاهدة ما تفعله على شبكة الإنترنت ..



ما هي الأشياء التي تساعدهم على اختراق جهازك ؟


1-وجود ملف باتش أو تروجان لا يستطيع الهاكر الدخول إلى جهازك إلا مع وجود ملف يسمى ( patch ) أو (trojan ) في جهازك وهذه الملفات هي التي يستطيع الهاكر بواسطتها الدخول إلى جهازك الشخصي حيث يستخدم الهاكر أحد برامج التجسس التي ترتبط مع ملف الباتش الذي يعمل كـ (ريسيفر) يستطيع أن يضع له الهاكر ( إسم مستخدم ) و ( رمز سري ) تخوله أن يكون هو الشخص الوحيد الذي يستطيع الدخول إلى جهازك وكذلك يستطيع أن يجعل جهازك مفتوحاً فيستطيع أي هاكر أن يدخل إلى جهازك !!

2 - الاتصال بشبكة الإنترنت لا يستطيع الهاكر أن يدخل إلى جهازك إلا إذا كنت متصلاً بشبكة الإنترنت أما إذا كان جهازك غير متصل بشبكة الإنترنت أو أي شبكة أخرى فمن المستحيل أن يدخل أحد إلى جهازك سواك !! ولذلك إذا أحسست بوجود هاكر في جهازك فسارع إلى قطع الاتصال بخط الإنترنت بسرعة حتى تمنع الهاكر من مواصلة العبث والتلصص في جهازك ..

3- برنامج التجسس حتى يتمكن الهاكر العادي من اختراق جهازك لابد أن يتوافر معه برنامج يساعده على الاختراق !
ومن أشهر برامج الهاكرز هذه البرامج : ·
Web Cracker 4 · Net Buster · NetBus Haxporg · Net Bus 1.7 · Girl Friend · BusScong · BO Client and Server · Hackers Utility


كيف يتمكن الهاكرز من الدخول إلى جهازك ؟

عندما يتعرض جهاز الكمبيوتر للإصابة بملف التجسس وهو ( الباتش أو التروجان ) فإنه على الفور يقوم بفتح بورت ( port ) أو منفذ داخل جهازك فيستطيع كل من لديه برنامج تجسس أن يقتحم جهازك من خلال هذا الملف الذي يقوم بفتح منطقة أشبه بالنافذة السرية التي يدخل منها اللصوص وهم الهاكرز .


كيف يتمكن الهاكرز من الدخول إلى جهاز بعينه؟


لا يستطيع الهاكر أن يخترق جهاز كمبيوتر بعينه إلا إذا توافرت عدة شروط أساسية وهي :

1- إذا كان هذا الكمبيوتر يحوي ملف التجسس ( الباتش ) .

2- إذا كان الهاكر يعرف رقم الآي بي أدرس الخاص بهذا الشخص .. وطبعاً لابد من وجود الشروط الأخرى وهي اتصال الضحية بالإنترنت ومعرفة الهاكر بكيفية استخدام برنامج التجسس والاختراق من خلاله ! بمعنى آخر إذا كان جهاز الكمبيوتر سليماً ولا يحوي أي ملفات باتش فمن المستحيل أن يدخل عليه أي هاكر عادي حتى لو كان يعرف رقم الآي بي أدرس ما عدا المحترفين فقط وهم قادرون على الدخول بأية طريقة وتحت أي مانع ولديهم طرقهم السرية في الولوج إلى مختلف الأنظمة !! وإذا كان الهاكر لا يعرف رقم الآي بي أدرس الخاص بك فإنه لن يستطيع الدخول إلى جهازك حتى لو كان جهازك يحوي ملف الباتش !


احذف ملفات التجسس من كمبيوترك ..

معظم برامج القرصنه تستخدم نوعين من الملفات او البرامج وهما
Client.exe
Server.exe
والمقصود بكلمه كلينت اى العميل ..اما السيرفر فترجمته ..الخــادم .. وتندرج كل تلك الملفات تحت اسم
Torjan
ويعمل السيرفر او الخادم على فتح ثغره داخل جهازك تمكن ملف العميل من الدخول منها والمقصود هنا فتح ثغره اى بورت ولناخذ على سبيل المثال برنامج النت باص فعند اصابت جهازك بملف السيرفر او الخادم فانه وعلى الفور يقم بفتح البورت 12345 فى جهازك لكى يتمكن العميل من الدخول اليك



هل يمكن اختراق جهازك بدون ملف باتش او سيرفر:
لايمكن ذلك فى حاله عدم وجود خادم اوعميل فى جهازك يستطيع الدخول عن طريقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7rar.yoo7.com
 
احمي نفسك من الاختراق والهاكرز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاحرار :: ¨•.•`¤¦¤( ₪ منتديـات الاحرار التقنيــة ₪ )¤¦¤`•.•`¨ :: *.*`¤- الكـمبيــوتر والإنتـرنت -¤`*.*-
انتقل الى: